البطولة الاحترافية المغربية








دخل المنتخب المغربي منذ بداية مشاركته في النسخة الـ 31 من نهائيات كأس افريقيا للأمم بالغابون، في عقدة الحسابات بعد هزيمته في أولى مبارياته أمام الكونغو الديمقراطية أول أمس الاثنين.

وتعد نتيجة المقابلة، بمثابة عائق أمام المغرب إذ وجد نفسه في دوامة حساب النقاط التي يحتاجها بغية تحقيق التأهل للدور المقبل الذي غبنا عنه لمدة تجاوزت 20سنة وهو الأمر الذي حير المغاربة رغم كل الإمكانيات المتاحة.
وكعادته سيكون المنتخب المغربي مجبرا على الفوز في مبارتيه المقبلتين مع انتظار نتيجة خصومه في المجموعة الثالثة ويتعلق الامر بكل من الطوغو والكونغو الديمقراطية والكوت ديفوار.
وفيما يلي الحالات الحسابية التي يمكنها أن تضمن التأهل للمنتخب المغربي إلى الدور المقبل:
الحالة 1:
فوز المنتخب المغربي في لقاءيه المقبلين مع تعادل الخصوم في بقية المقابلات أو تسجيل هزيمة وتعادل للكونغو الديمقراطية وهو ما سيضمن للمغرب الرتبة الأولى برصيد 6 نقاط.
الحالة 2:
فوز المغرب في مباراة الطوغو وتعادله أمام الكوت ديفوار سيجعل المغرب يصل للنقطة 4، ما سيضمن للمغرب التأهل شريطة تعادل الكونغو الديمقراطية في المبارتين المقبلتين أو التعادل أمام الكوت ديفوار والهزيمة في الأخرى بأكثر من هدف.
الحالة 3:
تعادل المغرب امام الطوغو والانتصار على الكوت ديفوار سيجعل المغرب يصل للنقطة 4، ما سيضمن للمغرب التأهل شريطة تعادل الكونغو الديمقراطية في المبارتين المقبلتين أو التعادل أمام الطوغو والهزيمة في الأخرى بأكثر من هدف.




0 التعليقات :

إرسال تعليق

 
Top