البطولة الاحترافية المغربية

الطاهر الرعد




L' équipe du chabab 1972
debout: toumli bouchaib,sabibi,ouled aicha,raad (gardien),haddadi abdellatif,laklache,benali,faras,loghmiri(entr).
accroupis : hassan hafsi,acila,haddadi driss.





ولد سنة 1946، دافع عن عرين المنتخب الوطني لكرة القدم في فترة السبعينات من القرن الماضي، بحيث شارك في منافسات كاس افريقيا لسنة 1976، ودافع عن مرمى الاسود كحارس احتياطي ثاني سنة 1970، حمل قميص فريق شباب المحمدية رفقة نجومه الكبار، قبل أن ينتقل إلى فريق الوداد الرياضي ليشارك في كأس محمد الخامس، انه الطاهر رعد الحارس والمدرب السابق الذي رحل إلى دار البقاء بسبب أزمة قلبية بعد مسار طويل مع المستديرة.

انطلقت مسيرته الرياضية بين أزقة وشوارع مدينة المحمدية، وبعدما ابدع مع كبار ابناء حيه، وجد نفسه حارسا لمرمى فريق شباب المحمدية، كان المدرب الثاني لفريقه بصوته العالي والقوي يترجم رغبته الجامحة في فرض توجيهاته للمدافعين، والتي قابلها الاحترام المتبادل والنتائج المتميزة خلال معظم اللقاءات التي كان يقودها من مرماه.

أحب حراسة المرمى، أما التدريب فقد كان فطرة منذ بداياته الأولى، درب فريقه الأم ونادي شباب المسيرة في فترات متقطعة، كما ساهم بشكل كبير في تكوين واكتشاف العديد من النجوم المغاربة الذين ساهموا بدورهم في تعزيز صفوف المنتخب الوطني للكبار.


حارس المنتخب المغربي في السبعينات ولد بالمحمدية سنة 1946 شارك مع منتخب المغرب قي كأس العالم 1970 وكأس أفريقيا 1976 الذي فازت به المغرب اعتزل اللعب الدولي سنة 1979 وكان عمره 33 سنة.

0 التعليقات :

إرسال تعليق

 
Top